سوريات

وفاة الممثل السوري -العالمي جمال الظاهر تفجع الوسط الفني.

فجع الوسط الفني في سوريا بخبر وفاة الممثل السوري العالمي جمال الظاهر بسبب مرض عضال لم يهمله طويلا عن يناهز ال 39 عاما ! وهي الفاجعة الثانية التي تحل بالوسط الفني في سوريا خلال اقل من اسبوع بعد وفاة الممثل شادي زيدان بسبب جلطة دماغية حادة .
ونعت الفنانة تماضر غانم رئيسة فرع نقابة الممثلين في دمشق زميلها جمال الظاهر وكتبت على صفحتها في فيسبوك :”وداعا جمال”

وحقق الراحل جمال الظاهر شهرة واسعة من خلال عمله في السينما والدراما التلفزيونية سورياً وعربياً وعالمياً، وقاد فريقه “المجازفين السوريين” في عدد من الأعمال البارزة,وكان الظاهر قد درس تصميم المعارك في مدينة براغ عاصمة التشيك ولمدة ثلاث سنوات ثم بمعهد كودوكان في اليابان لمدة تسعة أشهر، حيث درس هناك الفنون القتالية الشرقية والتايلندية والكورية واليابانية والصينية ! واصبح الممثل الوحيد في العالم العربي الذي يمتلك تلك المهارات ومنها مهارة تنفيذ المعارك بشكل متواصل ولأكثر من خمسين حركة بكاميرا واحدة، أي بدون تقطيع، ومع أقسام متعددة .
عمل في المسلسلات السورية والعربية وفي أفلام أجنبية حيث تولى مهمة تصميم المشاهد القتالية والمعارك فيها منها مسلسل السيرة النبوية ومسلسل القعقاع بن عمرو التميمي ومسلسل الظاهر بيبرس، ومسلسل هدوء نسبي والمسلسل التركي الشهير وادي الذئاب.
جمال الظاهر
جمال الظاهر من مواليد العام 1984 في مدينة الرقة , عانى في اعوامه الاخيرة من مرض السرطان والسكري حتى وافته المنية صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/02/2023
ونعت الفنانة السورية أمل عرفة، عبر حسابها في “إنستغرام”، مواطنها الراحل، إذ كتبت: “كنت قمة في الأخلاق وهزمك المرض الخبيث، ألف رحمة ونور، عزائي لعائلتك وأحبابك”.
كما نشرت الفنانة السورية سلاف فواخرجي صورة للراحل جمال الظاهر عبر حسابها بموقع “إنستغرام”، وعلقت عليها بالقول: “خسارات متتالية من حزن لحزن ما عم نلحق نوعى، ولا الوجع يهدى، جمال الظاهر المجازف السوري العالمي ومخرج المعارك والبطل اللي رافقنا بأعمال فنية كتيرة عبر مسيرة طويلة ومهمة، والصديق والأخ أبو سيف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى