سوريات

وفاة الفنان السوري القدير اسامة الروماني 81 عاماً

توفي في وقت مبكر اليوم الاثنين، الـ 29 من مايو/أيار، الفنان السوري القدير أسامة الروماني عن عمر ناهز الـ 81 عاما وذلك بعد وصوله إلى مشفى دار الشفاء في العاصمة دمشق اثر تعرضه لنوبة قلبية حادة توفي على اثرها,ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان اسامة الروماني خلال منشور على فيسبوك .

والروماني ولد في دمشق، وهو شقيق الفنان هاني الروماني وهو صديق مقرب من الفنان دريد لحام وكان قد غاب عن الساحة الفنية فترة طويلة امتدت نحو 40 عاما، قبل أن يعود العام الفائت، حيث شارك بمسلسل “على قيد الحب”، وفي هذا العام شارك بمسلسل “مربى العز”.
وفاة الفنان اسامة الروماني
وتفاعل نجوم سوريا مع رحيله، ونعوه بكلمات مؤثرة معربين عن ألمهم لرحيله؛ إذ نشرت الفنانة سلاف فواخرجي صورة له عبر “فيسبوك”، وأرفقتها بتعليق أعربت من خلاله عن مدى حزنها، قائلة: “كُنا صغارًا وأحببناك وتعلقنا بك لدرجة لمّا كبرنا، بقينا نسأل عنك وننتظر عودتك إلينا كل عام، سنوات طويلة غبتها كنت حاضرًا فيها معنا، باسمك الكبير وحضورك المميز (وكاريزما) قل مثيلها”.

كما أعربت الفنانة أمل عرفة عن حزنها لوفاة الروماني، مؤكدة أن عودته للفن بعد سنوات من الانقطاع، جعلتها تشعر بأن الكبار أصبحوا بينهم: “بعد غربة تلاتين سنة رجع يوصل مشوارو، وغاب اليوم بعد أمل كبير من كل اللي عرفو انو الكبار صارو بيناتنا!، فقدانك حزين جداً، القدير أسامة الروماني في ذمة الله، عزائي لعائلته والوسط الفني والثقافي، الله يرحمو”.
اسامة الروماني
فيما كتبت رنا شميس: “الله يرحم روحك الطيبة، شو كنت إنسان لطيف، متواضع، ومحترم، هي الصورة من كواليس فيلم لم يتم افتتاحه بعد، مع الأستاذ دريد لحام، والمخرج باسل الخطيب”.
بدوره، قال الفنان وائل رمضان في منشوره عبر “فيسبوك” إن الراحل كان يشعر بقرب وفاته، حيث كتب: “لم تفِ بوعودك التي اتفقنا عليها في قادم الأيام يا أسامة… وكان قلبك دليلك أن ليس هناك قادم ، فرجعت إلى بلدك بعد غربة طويلة لتنطلق منها إلى الغربة الأكبر يا أبا لؤي المحترم الفنان الأقرب إلى قلبي وأنت تعلم ذلك جيدًا…نلتقي في الضفة الأخرى يا صديقي العزيز …أسامة الروماني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى