قطر 2022

هذا ما سوف تحصل عليه المنتخبات الأربعة الأولى في كأس العالم…ملايين الدولارات!

سيكون يوم الاحد القادم 18/12/2022 يوما مميزا في تاريخ كرة القدم حيث يترقب العالم اجمع اللقاء الكبير بين المنتخب الفرنسي بقيادة النجم الشاب كليان امبابي والمنتخب الارجنتيني بقيادة الاسطورة ليونيل ميسي.
مباراة الارجنتين و فرنسا
ويلتقي المنتخبان في المباراة النهائية لبطولة مونديال قطر على استاد “لوسيل”، الذي يتسع لثمانين ألف متفرج الساعة السادسة مساء بتوقيت سوريا.

وقبل المباراة النهائية بيوم واحد، يتنافس المنتخب العربي المغربي مع نظيره الكرواتي لتحديد المركز الثالث والرابع حيث ستقام المباراة بين المنتخبين على استاد خليفة، الذي يتسع لحوالي 45 ألف متفرج الساعة السادسة بتوقيت سوريا.
المغرب ضد كرواتيا
وسيحصل المنتخب الفائز بالمركز الاول على جائزة نقدية قدرها 42 مليون دولار وسيحصل جميع لاعبي الفريق الفائز ايضا على ميدليات ذهبية بالاضافة الى اللقب الاغلى عالميا كما سيحملون الكاس الذهبي .
كاس العالم قطر 2022
اما المنتخب الذي سيحصل على المركز الثاني او كما يسمى ب الوصيف فسيحصل على جائزة نقدية قدرها 30 مليون دولار وسيتوج جميع لاعبي المنتخب بالميدليات الفضية.

الجائزة المالية لأصحاب المركز الثالث والرابع لا تقل كثيراً عن تلك التي نالها صاحب المركز الثاني، إذ سيحصل المنتخب الفائز بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الميداليات البرونزية، وجائزة نقدية قيمتها 27 مليون دولار.

وخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مكافآت نقدية ايضا للفرق التي احتلت المراكز من 5-8، وهي التي خسرت مبارياتها في دور الثمانية بقيمة 17 مليون دولار لكل منتخب.
أما المنتخبات الحاصلة على المراكز من 9-16، أي التي خرجت من البطولة في دور الـ16، فسيحصل كل واحد منها على 13 مليون دولار، وباقي المنتخبات المشاركة ستحصل على 9 ملايين لكل واحد منها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى