أخبار عجائبية

نجمة “باب الحارة” امية ملص ترد على انتقادات ياسر العظمة

ردّت الفنانة السورية أمية ملص عبر قناة “سكاي نيوز” الاماراتية على هجوم الفنان الكبير ياسر العظمة على مسلسل “باب الحارة” الذي شاركت في بطولته بشخصية “بوران ابنة ابو عصام ” ، وقالت ملص عن هجوم ياسر العظمة على مسلسل باب الحارة : “هو أستاذ كبير جداً وأستاذنا كلنا، وصنع بصمة مهمة في الدراما السورية، هو مدرسة كبيرة، وأحترم رأيه أياً كان وأتفهّمه”.

وأضافت: “لكن أريد أن أقول إن مسلسل “باب الحارة” ليس عملاً توثيقياً كغيره من الأعمال الدرامية السورية التي وثَّقت حقبة زمنية معينة مثل “حمام القيشاني”، الذي تحدث عن حقبات تاريخية كانت في سورية بتواريخ دقيقة، وأسماء شخصيات معروفة، إنما هو حدوتة”.


ورأت ملص أن “”باب الحارة” فيه تنوع بالنساء، وهناك نساء قادرات، وحين تحترم المرأة زوجها وتوافقه الرأي عندما يكون على حق ضمن البيئة المعينة فهذا ليس خضوعاً وخنوعاً، بل هي بذلك تفرض احترامها على الرجل إلى حد ما”.

وكان ياسر العظمة قد هاجم عبر “يوتيوب” المسلسل قائلاً: “هذا اللي اسمه “باب الحارة”، عم يحاولوا يعملوا منه إمام المسلسلات السورية بما فيه من تاريخ مزور”. وأضاف: “هل الزعران والخناجر والنسوان والعنتريات وابن عمي، وقصص بتقطع النفس، هي الشام القديمة؟”، وأوضح أنه عاش في الحقبة القديمة في دمشق وكان يستمع إلى قصص دمشق والحياة فيها من أبيه وجدّه وكل ما يحكى في هذا العمل لا يشبه دمشق والحياة فيها.

وأردف بالقول: “”باب الحارة” ينقص من مكانة المرأة بسبب تصويرها ضعيفة وخانعة، ومكانة الرجل السوري أيضاً في مجالات الحياة كافة وخاصة السياسية، لأن سوريا كانت تمتلك رجالاً وصلوا إلى العالمية بسبب ذكائهم وقدرتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى