أخبار عجائبية

بعد 30 عاماً كيف بدا أبطال مسلسل كساندرا

ثلاثين عاماً مضت على العرض الأول للتيلينوفيلا الفنزويلية “كاساندرا” التي كتبها ديليا فيالو. على الرغم من مرور الوقت إلا أن بعض الممثلين ما زالوا منعشين ومبهجين.

والملفت أنّ أبطال العمل يستذكرون صور المسلسل على صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي

يذكر أنه تم إصدار الجزء الأول في 8 أكتوبر 1992 ، مما جعلها واحدة من أشهر الأعمال الدرامية في ذلك الوقت.

وتم دبلجة إلى اللغة العربية وعرضه في العالم العربي وحقق نجاحاً مذهلاً وقصته تدور عن فتاة غجرية فقيرة أصبحت ذات ثراء، وهو من الأوائل المسلسلات المدبلجة حيث تم عرضه صيف 1996 على امتداد 150 حلقة وعرف نجاحا منقطع النظير في مختلف الدول العربية

المسلسل من كتابة Delia Fiallo ومن إخراج Grazio D’Angelo وOlegario Barrera، المسلسل حقق نجاحاً كبيراً خارج فنزويلا وعرف نفس النجاح عند عرضه في كلّ الدول التي اقتنت حقوق بثّه مثل رومانيا، صربيا، بلغاريا، سوريا، إيطاليا وأندونيسيا وغيرها من دول أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شكّل مسلسل كساندرا طفرة درامية، نجح “كاساندرا” في الدخول إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 1999 ،لأنها تمكنت من وضع نفسها وأصبحت أكثر الروايات الدرامية انتشارًا في العالم ،تمّت مشاهدته في أنحاء العالم حيث عرضته حوالي 200 قناة تلفزية في أكثر من 128 دولة

شخصيات العمل

كورايما توريس بدور (كاساندرا أروشا كونتريراس) : الشابة الجميلة الرقيقة التي تصاب بخيبة أمل ليلة زفافها لاعتقادها بأن الرجل الذي أحبته قام بخداعها غير مُدركة أنه رجل مختلف.

أوسفالدو ريوس بدور (لويس دافيد كونتريراس) : رجل نبيل طيب يحب عمله ومجتهد يعتمدعلى نفسه ولا يهتم بالمال وقع في حب (كاساندرا) من النظرة الأولى لكنه تركها ورحل لأنه لا يريد أن يسبب لها الألم ويبعدها عن قبيلتها.

أوسفالدو ريوس بدور إغناسيو كونتريراس: رجل كسول وأناني بدون مشاعر يهتم بالمظاهروبالنقود كان مريضاً منذ صغره لهذا اعتنت به والدته وأبعدت أخيه الآخر ووضعته في مدرسة داخلية تزوج من (كاساندرا) لأنه اكتشف أنها الوريثة الوحيدة لثروة (أروشا).

هنري سوتو بدور (راندو) : رئيس الغجر رجل قوي يحب (كاساندرا) ويحاول المستحيل للزواج منها لكن في النهاية يتركها لتعود إلى عائلتها وجدها

قصة العمل

منذ 20 عاماً وصل السيرك إلى مدينة على أطراف العاصمة الفنزولية كراكاس وبعدها بقليل توفّيت (أندرينا أروشا) ابنة مالك أراضي غني وهي تلد طفلتها بسبب مرض عضال. (هيرمينيا) زوجة والدها وهي امرأة طموحة عديمة الضمير اكتشفت أنه في خيمة الغجر امرأة توفيت بعد أن انجبت طفلة ولدت ميتة أيضاً. (هيرمينيا)، التي لديها ولدين توأم من زواج سابق وتريد أن يرثا كل شيء قامت بخطة شيطانية. في ليلة سوداء غاب فيها ضوء القمر وبمساعدة خادمها المخلص قامت بتبديل الطفلتين.

جثة الطفلة الغجرية وُضِعت على السرير في منزل عائلة (أروشا) وطفلة (أندرينا) غادرت اليوم التالي مع السيرك. وبعد مرور الأعوام عاد السيرك إلى المدينة والطفلة (كاساندرا) أصبحت شابة جميلة مرتبطة بالزواج في المستقبل من (راندو) رئيس الغجر ورامي الخناجر في السيرك الرجل الوسيم. وعند وصول السيرك إلى المدينة وأثناء رقصها مع (راندو) التقت عينيها بعيني (لويس دافيد) وتبادلا نظرات الإعجاب. هو أحد ابني (هيرمينيا) التوأم. لا حقاً تحدثا تحت النجوم وفي قمة الجبل والسيول السحرية بينهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى