سوريات

أيمن رضا : أترك جوقة عزيزة لتقييم الجمهور ،فالفنان يلي بقيّم مسلسل بيبطلو يشغلوه (فيديو)

ظهر الفنان السوري أيمن رضا مؤخراً في لقاء قصير مع منصة نجوم تي في ،صرّح من خلال اللقاء بأنّ الفنّان لا يمتلك حق النقد تجاه أي عمل لأنّ ببساطة يتم استبعاده من الترشيح لأعمال من قِبل شركات الإنتاج .

وطرح عليه سؤال حول رأيه عن مسلسل جوقة عزيزة الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت ،فرّد قائلاً :”ما بدي أحكي عن هاد المشروع لأن هاد المشروع كان بإيد الشركة المنتجة ،وهية قررت كلشي”

وأضاف أيمن بأنّ العمل الجماعي محكوم بالخطر ،فيمكن لأي خطأ أن يتسبب في فشل المشروع ،و لذلك سيترك للجمهور أمر تقييم مسلسل جوقة عزيزة ،خوفاً من أن يتسبب تقييمه في عدم التعاون معه مجدداً .

ويرى الفنان أيمن رضا بأن عدد الفرص قليلة جداً و ذلك لقلة عدد المسلسلات المنتجة ،والممثلين كُثر ،لذلك يجد نفسه مضطراً للسكوت عن الكثير من الأشياء في سبيل العمل .

وأشار أيمن إلى أنّ صراحته المعروفة عرّضته للكثير من المشاكل ،لكنه أحياناً يفقد السيطرة على نفسه ،فعندما يرى القواعد الفنية تتعرض للإنتهاك يضطر لقول الصراحة ،متسائلاً “مين بدو يحكي لكن” .

ويعتبر أيمن رضا نفسه بالأحقية للنقد والتعبير وتقييم الأعمال الدرامية ،بحكم أنه فنّان أكاديمي يعي جيداً قواعد التمثيل ،كما أنّه صاحب مشاريع فنية ولا سيما “بقعة ضوء” بالمشاركة مع الليث حجو و باسم ياخور ،ومسيرته الفنية اقتربت حوالي ال 35 عاماً .

معلومات حول أيمن رضا

أيمن رضا من مواليد (25 يوليو 1962) ممثل عراقي الجنسية ولد و عاش في دمشق ، سوريا لأب عراقي وأم سورية، درس وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

كانت بداياته في الدوبلاج لبعض الرسوم المتحركة المعروفة منها النمر المقنع عام 1982 وروبن هود عام 1990

كما قام بدبلجة عدد من شخصيات الكرتون مع مركز الزهرة من أهم تلك الشخصيات دور ميغالو في مغامرات سوسان عام 1995م، والمعلق في النمر المقنع.

قدم العديد من الأعمال والمسلسلات السورية ومن أهم أدواره أبو ليلى وبديع في عيلة 7 نجوم وجميل في عيلة 6 نجوم وعجاج في عيلة 8 نجوم ومسلسل أنت عمري وغيرها. ويعتبر عضو أساسي في بقعة ضوء حيث أنه مثل جميع أجزائه، وتميز ظهوره الأولي في كل من مسلسل “نهاية رجل شجاع” عام 1993م و حمام القيشاني.

متزوج ولديه أربعة أبناء، ولدان همام (ممثل) ووسام، وابنتان هيا (صيدلانية) ودلع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى