أخبار عجائبية

نضال الاحمدية تثير سخرية السوريين بسبب “الشوكولامو”

تعرضت الاعلامية اللبنانية نضال الاحمدية لموجة سخرية كبيرة من قبل السوريين  بعد تصريحاتها الاخيرة عن اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان!  وخلال استضافة نضال الاحمدية في برنامج بدنا الحقيقة على محطة صوت بيروت انترناشونال قالت انها تواجه عقلية سورية مقيمة في لبنان تتسم بالغباء والذهنية سواء من المؤيدين او المعارضين , وتحدثت عن موقف واجهته شخصيا خلال ذهابها لشراء “الايس كريم” من احد البائعين السوريين في بيروت حيث طلبت منه ان يبيعها”الشوكولامو” ولكن البائع تعجّب من طلبها ولم يفهم ماذا تقصد بكلمة “شوكولامو ” ! حيث طلب منها توضيح قصدها من الكلمة لتجيبه قائلة ان الكلمة ليس لها ترجمة باللغة العربية, وسخرت من بائع الايس كريم السوري وطلبت منه ان يتحدث معها باللغة اللبنانية وليس اللهجة السورية لكونه مقيم في لبنان ويجب عليه ان يتعلم لغة اهل البلد المقيم بها , وسالته في حال لو كان يبيع الايس كريم في اميركا ماذا كان عليه ان يتعلم قبل الذهاب الى اميركا؟ ليكون الجواب :اللغة الانكليزية! وطالبته بتعلم اللغة اللبنانية كما الانكليزية , لكنه رفض طلبها وقال لها: ان لبنان هي محافظة سورية! وزعمت الأحمدية أن السوريين في لبنان يحصلون على الكهرباء والماء وكل شيء بشكل مجاني وقالت ان “السماء لهم والأرض لهم” حسب وصفها, وتحدثت عن صدمة الشعب السوري عندما رأى لبنان لاول مرة ووصفتها ب “باريس الشرق” قائلة: انهم لم يعتادوا على رؤية لبنان بهذا الجمال ولم يتعلموا ان يقولوا كلمة “بونجور” !


تصريحات الاحمدية عرضتها لموجة سخرية واسعة عبر الصفحات السورية التي تناولت موضوع “الشوكولامو” بشكل واسع خلال ال 24 ساعة الاخيرة فنشرت” قناة العالم سوريا “على موقع تويتر فيديو من قلب العاصمة اللبنانية بيروت من خلال مقابلة في الشارع مع اشخاص لبنانين تم سؤالهم عن رايهم في تصريحات نضال الاحمدية عن اللاجئين السوريين وكان هذا ماقالوه:

وكتب احد المغردين على موقع تويتر:عذراً على قباحة وبشاعة الفيديو ,فينا حضارة وشرف وثقافة وتحضر أكتر من تاريخك وتاريخ عيلتك..


وفي السياق ذاته نشر “عمر عبد العزيز الملحم” صورة لأكوام من الزبالة في لبنان وعلق عليها “باريس الشرق”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اولا بالنسبه للشوكولامو اكيد ماحدا عندو خبره فيه متل نضال الاحمديه بما انو بينلحس لحس
    تانيا الشريحه السوريه بلبنان هي الشريحه السوريه البسيطه اللي خدعوها سيدك جنبلاط والصهيوني جعجع والسلفي الحريري وصارو يتاجرو فيهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى