سوريات

مهرجان اهل البحر في اللاذقية يكرم الفنانين و الرياضيين الراحلين (فيديو)

اختتم مهرجان اهل البحر السنوي اعماله  في مدينة اللاذقية والذي حمل شعار ”تحية لروح الكبار- نجوم السماء“ بتكريم قامة من الفنانين السوريين والرياضيين  الذين رحلوا هذا العام, كما تحدث منظم المهرجان الكابتن مازن كوسا, وتم تكريم اثنين من الفنانين وهما الفنان الراحل بسام لطفي والفنانة الراحلة انطوانيت نجيب  الذين رحلوا خلال العام 2022 , وكذلك تم تكريم ثلاثة من  الكادر الرياضي في سوريا وهم :الكابتن طارق زيني رئيس نادي تشرين، والكابتن موفق كنعان، ووليد أمين.

وشهد المهرجان فعاليات وانشطة  متنوعة إنسانية ورياضية وفنية، حيث أقيمت أمسية تكريمية للفانين الذين حضروا المهرجان وعلى راسهم الفنان القدير جرجس جبارة والفنانة غادة بشور والفنان فراس ابراهيم والفنانة امانة والي ، كما تكريم مديرة نقابة الفنانين في دمشق السيدة تماضر غانم, كما استقبل النجوم المشاركون أطفالا من دور الأيتام، وأقيمت مباراة كروية استعراضية جمعت الفنانين وقدامى الرياضيين.

جرجس جبارة اهل البحر

وبيّن الكابتن مازن كوسا رئيس المهرجان في حديث مع  قناة ”فوشيا“ أن إدارة المهرجان فقدت خمس شخصيات من أعضائها، وقررت أن توجه لهم تقديرا لعطاءاتهم رسائل شكر وتكريم.

وأكدت الفنانة السورية غادة بشور أن التكريم يقدم الكثير للفنانين، ويمنحهم دفعا إلى الأمام. إضافة إلى أنه يشكل ما وصفته بـ ”لمة محبة“ للأصدقاء والزملاء.

أما الفنانة أمانة والي فقالت إن مشاركتها شبه دائمة، وما زالت  ملتزمة بالحضور الى المهرجان لما يتضمنه من فعاليات فنية ورياضية ممتعة.

وأوضح الفنان فراس إبراهيم أنه يشارك للمرة الثانية بالمهرجان، وأحب اجتماع الفنانين ومشاركتهم للأيتام بجلسة إنسانية بعيدا عن العمل, وهو الجانب الذي كان مغرياً أيضا للفنان عبد الفتاح المزين، والذي أشاد بأهمية الجانب الإنساني المجتمعي للمهرجان.

وتحدثت السيدة تماضر غانم رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين إنها رغبت بالمشاركة للمرة الأولى بسبب الفعاليات الممتعة للمهرجان، إضافة إلى تكريمه لنجوم الفن والرياضة الراحلين.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى