سوريات

من أمام طابور غاز في دمشق: الفنان معن عبدالحق يشمت في خسارة ألمانيا أمام اليابان (صور)

تعرض الفنان السوري معن عبدالحق لسخرية كبيرة من رواد التواصل الاجتماعي وخاصة من السوريين المغتربين في ألمانيا  بعد نشره لصورة سيلفي تجمعه مع طابور غاز في العاصمة دمشق مع وضع” ايموجي متجمد” امام العالم الالماني  وكذلك “ايموجي مشتعل” امام العلم الياباني!

وكتب على الصورة “الشتاء قادم”!

معن عبدالحق الشتاء قادم
وكان المنتخب الياباني قد صدم عالم كرة القدم، بهزيمته لألمانيا بنتيجة 2-1 ضمن منافسات مونديال 2022 في قطر.
ورأى الكثير من المتابعين ان القصد من نشر تلك الصورة هو التباهي بتوافر الغاز المنزلي في سوريا في حين ان اوروبا ستعاني من نقص الغاز قريبا مع حلول فصل الشتاء القاسي وذلك بسبب توقف امدادات الغاز الروسي لبعض الدول الاوروبية ومنها المانيا على وجه الخصوص.
وللفنان معن عبدالحق قصة مثيرة مع “الغاز” فقد نشر سابقا صورة سيلفي له من داخل المطبخ خاصته ويظهر خلفه غاز مشتعل بخمسة عيون و كتب عليها أيضا “الشتاء قادم” وذلك في بداية الحرب الروسية-الاوكرانية.
معن عبدالحق الشتاء قادم
في حين اعتبر بعض المعلقين ان منشورات” صطيف الاعمى ” على حد وصفهم وهو الدور الاشهر للفنان معن عبدالحق في مسلسل باب الحارة هي عبارة عن تعويض لفشله في اشهار نفسه من خلال الادوار الفنية التي قدمها وكذلك تغطية على ادائه الضعيف اجمالا في الساحة الفنية.
في حين أيد متابعو الفنان معن عبدالحق تلك المنشورات وكتبوا :”يجب على الاوروبيين تجربة الحياة القاسية التي سببوها للشعب السوري”
وفي الوقت الذي يتباهي فيه الفنان معن عبدالحق بتوافر الخدمات الاساسية في سوريا ومن ضمنها مادة الغاز المنزلي, خرجت الفنانة ميرنا شلفون في منشور جريء انتقدت فيه سياسة تقنين الكهرباء في دمشق
وعبرت ميرنا شلفون عن استيائها من دقائق قطع الكهرباء والتي تصل إلى حدود 60 دقيقة والتي تتخل ساعات الإنارة.
وأضافت شلفون: “اليوم إجت الساعة 12 انقطعت الساعة وحدة وتلت، يعني ما بتقولوا في ناس جربت بدا تتحمم؟، أو بردانة أو عم تغسل الولاد”.وتابعت : “ألف مهمة متعلقة بـ الكهرباء، كملوا هـ الساعتين ليش عم تقطشوا فيهم”.
ميرنا شلفون الكهرباء
وختمت ميرنا شلفون حديثها قائلة: “الله يكسر إيدين اللي قطعها، منيح هيك؟، والله شي بقرف وبطفش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى