منوعات

مسلسل معاوية بن ابي سفيان الاضخم عربيا ومطالبات بمنعه من العرض خلال شهر رمضان المبارك.

بتكلفة انتاج تجاوزت ال 100 مليون دولار امريكي يستمر المخرج المصري طارق العريان  في تصوير المسلسل التاريخي معاوية بن ابي سفيان في تونس, وستتولى شركة ام بي سي السعودية مهمة انتاج المسلسل , ويجسد شخصية  معاوية بن أبي سفيان الفنان السوري “لجين إسماعيل” وذلك بعد اعتذار الفنان الفلسطيني” علي سليمان” عن عدم تقديمها ويجسد الفنان الأردني” إياد نصار “شخصية الامام علي بن أبي طالب، ويجسد الفنان السوري سامر المصري شخصية الخليفة عمر بن الخطاب والفنان ايمن زيدان شخصية الخليفة عثمان بن عفان وتجسد الفنانة التونسية “سهير بن عمارة” شخصية هند بنت عتبة والدة معاوية.

معاوية بن ابي سفيان

بالاضافة الى تكلفة الانتاج الضخمة للمسلسل هناك مشاركة عربية واسعة في العمل حيث يشارك فيه مئات من الفنانين من مصر وسوريا والسعودية والكويت والمغرب والأردن والسودان وغيرها من الدول العربية .

شخصية معاوية بن أبي سفيان هي شخصية دينية كبيرة ي العالم الإسلامي وهو احد طرفي الفتنة الكبرى بين المسلمين في صدر الخلافة الإسلامية الراشدة ، حيث تصادم  معاوية ابن ابي سفيان مع الامام على ابن ابي طالب في مواقع حربية كبرى سميت بالفتنة الكبرى بين المسلمين بعد اقل من 20 عاما من وفاة الرسول محمد  صلى الله عليه وسلم .
والمسلسل من تاليف الكاتب المصري خالد صلاح والذي كتب ايضا مسلسل الامام الشافعي الذي سيعرض في شهر رمضان بالتزامن مع عرض مسلسل معاوية بن ابي سفيان.
مطالبات عراقية بوقف المسلسل

طالب زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” بمنع عرض مسلسل معاوية بن ابي سفيان على محطات ام بي سي خلال شهر رمضان المبارك, ونشر الصدر تغريدة له عبر حسابه في تويتر كتب فيها :”أرى من الأجدر والأفضل، بل المتعيّن.. أن تتراجع قناة الـ”ام بي سي” عن بث مسلسل درامي بخصوص “معاوية”.

وتابع الصدر رسالته الى محطة ام بي سي قائلا :”معاوية رأس الفتـ..نة الطائفـية، لأنه أول من  حلل سـب الصحابة وأول من خرج عن إمام زمانه وشق صف الوحدة الإسلامية.. وأول من قتـ..ل الصحابة”.

وأكمل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قائلًا إنه “لا داعي لجرح مشاعر إخوتكم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى