سوريات

محطة سورية تحذف اسم ممدوح حمادة من” شارة” أشهر اعماله التلفزيونية والاخير يرد بسخرية!(صور)

رد الدكتور ممدوح حمادة بسخرية على تصرف قناة “سوريا دراما” بحذف اسمه من شارة المسلسل الكوميدي “مبروك” وهو مسلسلٌ سوري اجتماعي كوميدي انتاج عام 2001، من تأليف ممدوح حمادة وإخراج هشام شربتجي.
ويظهر من خلال عرض حلقات المسلسل على قناة سوريا دراما ان اسم المؤلف قد تم تضليله واخفاء الاسم في شارة البداية والنهاية.
مسلسل مبروك ممدوح حمادة
هذا التصرف دفع بكاتب العمل الدكتور ممدوح حمادة للرد بسخرية على قناة سوريا دراما وكتب على صفحته على فيسبوك ” اليوم بالصدفة شفت مسلسل مبروك الذي كتبته قبل عشرين عاما تقريبا، والذي يعرض على قناة سوريا دراما و لفت نظري أن القناة حذفت اسم المؤلف من الشارة، في الحقيقة لا فرق لدي لأن الابقاء على الاسم لا يزيد وحذفه لا ينقص تماما مثلما حصل حين أسلم بشارة فلم يربح الإسلام ولا خسر النصارى.”
ممدوح حمادة مسلسل مبروك
وقد لاقى منشور حمادة تفاعلا كبير من متابعيه على فيسبوك منتقدين تصرف” قناة سوريا دراما ” فكتب علي بوشناق: للأسف مجموعة من الهواة استلموا تغيير الشارات لكثير من المسلسلات !!” وكتب احدهم “يمكن مو شرط عندهم يبقى الكاتب نفسو على طول… ممكن السنة الجاي يصير باسم تاني…. وكل شي بصير……. مساؤك طيب كاتبنا المبدع….”
“هذا إختراق لحق المؤلف وكرم أخلاق من حضرتك لكن من حقك الإدعاء وإعادة الإعتبار وبكل الأحوال فنجومية الدكتور ممدوح حمادة لايستطيع إنكارها أحد”.
مسلسل مبروك

مسلسل مبروك
يقدم المسلسل صورًا اجتماعية من الواقع ومن خلال التكاليف التي يتكبدها الشاب الذي يريد أن يخطب فتاة ومن ثم ليتزوج يحتاج لمصاريف ونفقات كثيرة تضطره لدفع كل مدخراته، وقد يستدين حتى يجهز بيته، مما يجعل حياته بعد الزواج مرهونة بتسديد نفقات العرس وتكاليفه.
شارك في المسلسل نخبة كبيرة من نجوم سوريا منهم: الراحل رفيق السبيعي والراحلة انطوانيت نجيب والفنان جرجس جبارة والفنان عبدالمنعم عمايري والفنان زهير عبدالكرم والفنانة نادين خوري والفنانة وفاء موصللي والفنان معن عبدالحق والفنان جمال العلي والفنانة سلافة معمار واخرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى