سوريات

لانا الجندي تنتقد صوت سيف نبيل “شو هالأذى”وتتعرض للهجوم(فيديو)

شنت الإعلامية السورية لانا الجندي شقيقة الفنانة  ديمةالجندي هجوماّ لاذعاً على الفنان العراقي سيف نبيل وذلك على أثر أدائه لأغنية “نسم علينا الهوى” للفنانة اللبنانية فيروز ضمن فعاليات مهرجان ليالي قلعة دمشق

وكتبت لانا الجندي ” ظاهرة هذا النوع من الفنانيين ما حدا كبرها إلا الناس اللي بتعمل لهالأشكال حفلات…وأكيد كمان الجمهور الي من كل عقله بيدفع مصاري ليحضر هالأذى… أنا مستغربة أنه عنده الجرأة يغني هيك أغنية …بس في مثل سوري بيقول .”يافرعون مين فرعنك”


كما إنتقدت لانا نقابة الفنانين السوريين، مُقارنة أدائهم بأداء نقيب الموسيقيين السابق هاني شاكر، وكتبت: “الحرب اللي خاضها الفنان هاني شاكر ضد الأصوات ما كانت ضد الأصوات السيئة اللي عم تاخد مطرح الأصوات النشاز من جمهور وأيضاً قيمين على صناعة الموسيقى”.

وأضافت: “النقابات الفنية مهمتها الوحيدة حماية الفن الجيد، يا ترى ما هي المعايير والشروط في نقابة الفنانين بسوريا.. لاستصدار رخصة أو تصريح غناء، خاصة عندما نتحدث عن مكان بقيمة قلعة دمشق حيث غنى كبار نجوم الطرب”.

وفقاً لذلك تعرضت لانا الجندي للهجوم من البعض و وبدوره إنقسم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد لكلام لانا الجندي وبين معترص حيث كتب أحدهم: “يعني شو فيها اذا غنى لفيروز اكيد هو بيحب هالغنية لهيك غناها وهو حر ويلي بيحبو اكيد كان مبسوط بالحفلة .


وأضافت أخرى: “كلامها صح الصراحة لما سمعته شي بيصدم انا ما عندي شي ضده بس يبقى على لون اغانيه حلو صوتو بس انو يغني للسيدة فيروز و بهالطريقة مش معقول”.

وأيدت إحداهن رأيها: “معها حق بكل كلمة بس بيكونها هي صحفية المفروض توزن كلامها اكتر ويكون نقد بناء مو نقد جارح ومن فوق الاساطيح. تتخيل هلأ شي صحفية تجي تنقد اختها بهي الطريقة الجارحة!!!”.

من هي لانا الجندي

هي إعلامية وكاتبة قصة قصيرة وصحافية وسيناريست سورية من مواليد مدينة دمشق (25 نوفمبر 1977)، وأصلها من مدينة السلمية في محافظة حماة. درست في معهد العلوم السياحية والفندقية بدمشق، وتقيم حالياً في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل – بشكل رئيسي – في قناة سكاي نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى