سوريات

علاء الزعبي يعتذر لأهل حوران بسبب فيلم “خيمة56″(فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بياناً لقبيلة الزعبي، يفيد بالتبرئة من الفنان علاء الزعبي ،و ذلك نظراً لما إفتعله من ”إعتداء على حرارئهم“، كما وصفوه بالعمل ”الرديء المتعدي على الحرائر“، بالإضافة إدانة كل من شارك بإنجاز هذا العمل كما تضمن البيان.

كما تم إعتبار مضمون الفيلم أنه يسيء للاجئين السوريين ، على إعتبار أنّه يروي محاولات رجال المخيم ونسائه لحل مشكلة اختلاء الأزواج بزوجاتهم في ظل ظروف المخيم ، وإزدحام خيام اللاجئين بأعداد تفوق القدرة على إستيعابها ،لتقترح الزوجات في المخيم خيمة خاصة ليختلي فيها الأزواج ، وهنا يروي الفيلم كيف أصبح الأزواج يتسللون إليها، وكيف أنها لم تنج من عيون وملاحقات البعض.

كما تمّ توثيق بعض المشاهد الحميمة، والكلمات غير اللائقة في الفيلم ، التي إعتبره البعض و وصفها بأنّها خادشة للحياء.

و بدوره ظهر الفنان السوري علاء الزعبي من خلال مقطع فيديو مصور نشره عبر صفحته الشخصية على فسبوك حرص من خلاله الظهور بشكل شخصي ليقدم إعتذاره من متابعيه وعشيرته في محافظة درعا، بسبب طريقة طرح فيلم ”خيمة 25“ الذي ظهر من خلاله مؤخراً ،حيث كانت شخصيات الفيلم تتحدث بلهجتهم، بالإضافة إلى استخدام بعض الكلمات غير اللائقة، والمشاهد الخادشة للحياء.

و ذلك بعد إعادة تدوال مشاهد فيلم ”خيمة 56“ التي أثارت جدلاً في الشارع السوري، حيث اعتبره البعض إساءة لهم على الرغم من مرور أربع سنوات من عرض الفيلم .

و تحدّث علاء الزعبي في بداية الفيديو عن أهالي حوران، ووصفهم ”بعائلته وسنده وعشيرته“ الذين يرفع رأسه بهم ويفتخر بمحبتهم ، عدا عن أنه يزعجه كل ما يزعجهم قائلاً:

“أتوجّه برسالة من القلب إلى القلب، لأهل حوران، عشيرتي، وسندي، الذي أرفع رأسي بهم دائماً وأبداً. أنا واحد منكم، وما يزعجكم يزعجني ، ويبدو أن ما حدث سوء تقدير مني، وجلّ من لا يخطئ”  ،وبعد تقديم الإعتذار أشار إلى أن ما حصل هو غير مقصود الإساءة إلى اللاجئين بل هو سوء تقدير من الممثل.

و حرص علاء الزعبي على تقديم الإعتذار من كل شخص شعر بالإساءة بسبب استخدم بعض الكلمات الغير مناسبة في الفيلم ،وتمنى أن تكون قد تم توضيح الفكرة الصحيحة لدى المتابعين، وأن يقبلوا إعتذاره، كما قدّم وعد بإزالة الفيلم من جميع منصات التواصل الاجتماعي في أقرب وقت لافتاً إلى أن العمل جار على ذلك من قبل القائمين على الفيلم.

الجدير بالذكر أنّ الفيلم من تأليف سندس برهوم وإخراج سيف شيخ نجيب ،بطولة علاء الزعبي ،صفاء سلطان ،سارة الطويل ،نوار يوسف ،وليّم سيجري

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى