سوريات

خمسة اعمال سورية خارج السباق الرمضاني 2023

لم تتمكن الشركات المنتجة لخمسة اعمال سورية من التسويق  لمسلسلاتها قبل بداية شهر رمضان المبارك لتبقى هذه الاعمال الخمسة خارج السباق الرمضاني الحالي والاعمال هي:

* مسلسل دوار شمالي:

كما تم تأجيل عرض مسلسل “دوار شمالي” او مسار اجباري  الذي يحاكي فترة التطرف الديني الذي عانت منه سوريا من خارج البلاد، وتدور أحداثه في التسعينيات في إطار اجتماعي حول الأزمات التي مر بها المجتمع السوري في هذه الفترة، ‏لتصوير التاريخ بكل ما يحمله من خلافات وصراعات بين أهل النفوذ والسلطة وبين أهل الأصول والمبادئ، وتشتد التشابكات والتداخلات المنطقية بن الشخصيات من خلال صلة القرابة والزواج وتقاطع المصالح وتباعدها.‏

دوار شمالي مسار اجباري

المسلسل من بطولة: أمل بوشوشة، عبد المنعم عمايري، فايز قزق، أحمد الأحمد، يزن السيد، محمد حداقي، نانسي خوري، اندريه سكاف، عبير شمس الدين، وهو من تأليف حازم سليمان، وإخراج عامر فهد،

*مسلسل كسر عضم الجزء التاني:

لم تتمكن الشركة المنتجة لمسلسل كسر عضم الجزء الثاني “السراديب” من اتمام عمليات المونتاج الخاصة بالعمل وذلك لضيق الوقت ولضخامة العمل حسب ما صرحت المديرة التنفيدية للشركة هدى سعد ,وأوضحت سعد أن مسلسل كسر عضم حقق نجاحا غير مسبوق في الموسم الماضي، وتوج بجائزة أفضل إنتاج عربي، وتلقوا على إثر ذلك عروضا كثيرة من محطات تلفزيونية ومنصات،

كسر عضم الجزء الثاني

لعرضه حتى بعد شهر رمضان ولكن ضيق الوقت حرم العمل من الدخول في السباق الرمضاني الحالي ويتناول “السراديب” عدة قضايا اجتماعية من خلال بعض القصص المختلفة في العمل، والذي تم تصويره في بيروت بعد عدم الموافقة له على التصوير بدمشق.

*مسلسل مال القبان

ولن  يشارك أيضا مسلسل “مال القبان”في السباق الرمضاني الحالي لعدم تسويقه عربيا بشكل ناجح, ومال القبان الذي يتناول فرضية جديدة واقعية ف، تحاكي الوضع الراهن الذي يعيشه المجتمع السوري، وما تتخلله من أزمات يعاني منها الناس.
مال القبان
ويعد “مال القبان” هو التعاون الثالث بين الكاتب علي وجيه، والكاتب يامن الحجلي، والمخرج سيف الدين سبيعي، وذلك بعد النجاحات المتتالية التي حققوها معا.
كما يُشارك في بطولة المسلسل مجموعة من الفنانين السوريين، بينهم بسام كوسا، سلاف فواخرجي، حلا رجب، يامن حجلي وخالد القيش.

*مسلسل كانون
اعلنت الشركة المنتجة لمسلسل كانون عن تأجيل عرض المسلسل لوقت اخر خلال العام الحالي بسبب عدم الانتهاء من التصوير والعمليات الفنية، وللحفاظ على المستوى الفني العالي الذي تسعى إليه.
مسلسل كانون رمضان 2023
ويحاكي مسلسل “كانون” الواقع السوري ويتناول العديد من الموضوعات التي تهم الشارع السوري منها تزوير العملات وتجارة المخدرات، وتدور أحداثه في منطقة “سوق الحرامية” بدمشق.
ويشارك في بطولة المسلسل بسام كوسا، مهيار خضور، سلمى المصري، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين، محمد قنوع، وهو من تأليف علاء مهنا، وإخراج إياد نحاس، وإنتاج شركة بايورتا.

*مسلسل عين الشمس
ومن بين الأعمال التي تأجل عرضها أيضا مسلسل “عين الشمس” ‏الذي يناقش رسائل متعددة، ويضم العديد من المحاور والخطوط، في إطار بوليسي تشويقي، بالإضافة إلى بعض الغموض.
ويضم في قائمة أبطاله: رشيد عساف، نادين خوري، تيسير إدريس، جوان خضر، ريم عبد العزيز، وغيرهم الكثير، وهو من تأليف مجموعة من الكتاب وإخراج يزن أبو حمدة إنتاج شركة “ارت لينكس”.‏
مسلسل عين الشمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى