سوريات

باسم ياخور: مسلسل “العربجي” مغامرة تعتمد على القوة والجمهور هو الحكم (فيديو)

صرح الفنان باسم ياخور ان مسلسل العربجي و المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك هو عمل شامي ولكن بفكرة جديدة غير متكررة مسبقا في صنف “الاعمال الشامية” واضاف ياخور خلال مقابلة مع منصة فوشيا انه تم الانتهاء من تصوير مسلسل العربجي مؤخرا حيث يقدم فيه شخصية “عبدو” وهو سائق العربة التي يجرها الحصان, واكد ياخور ان فكرة المسلسل لها خصوصية بعيدة عن بيئة الاعمال الشامية المعروفة لدى المتابعين حيث لا تتم الاحداث في فترة زمنية معروفة ولا تسير الاحداث وفق توثيق معين.


وتابع باسم ياخور حواره متحدثا عن الهدف من العمل الجديد قائلا :”أن الهدف هو تقديم عمل حر على صعيد الديكور والأزياء، بحيث يتم التحرر من مرحلة تاريخية معينة، وحتى على صعيد الموسيقى والعناصر الفنية أيضاً لتقديم عمل مختلف، افتراضي متخيل، فيه مقاربات لمرحلة ما ولكن بعيدا عن المطابقة مع مرحلة تاريخية، فالهدف الأساسي هو القصة والأفكار العامة المراد إيصالها من خلاله”
باسم ياخور العربجي
وتابع ياخور حديثه عن موضوع الصراع بين الخير والشر مؤكدا ان هذا الصراع موجود في اغلب المسلسلات السورية، وكل شخص لديه دوافعه لارتكاب مزيج من الشر والخير، ولكن ضمن الحالة العامة للعمل، الرجل حتى وإن انكسر ولم يستطيع النهوض أحياناً، يكون رجلا حقيقيا عندما يحاول النهوض مجدداً ويكمل مشواره. ومن هنا تأتي فكرة العمل بضرورة التمسك بالقوة، والرغبة في الحياة والاستمرار والدفاع عن قيم العائلة.
باسم ياخور العربجي
وأكد أنه من خلال مسلسل العربجي وفي زحمة المسلسلات التي تحمل طابع البيئة الشامية، يتحدى صناع العمل أنفسهم فقط، فلكل عمل خصوصيته وظروفه بانتظار أن يتابعه الجمهور الذي سيكون هو الحكم في النهاية وهو الذي سيقرر نجاح العمل لانه مجرد مغامرة.
وتمنى في الختام، النجاح لفريق مسلسل “العربجي” ولجميع العاملين في الدراما السورية، فنجاح أي فريق أو عمل هو نجاح شخصي بالنسبة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى