سوريات

الفنان ايمن زيدان : علينا ان نصنع اغنية سورية جيدة وأن نجد بديلا عن هذه البضائع الرديئة! (فيديو)

صرح الفنان السوري ايمن زيدان انه لم يتدخل في قرار نقابة الفنانين السوريين التي تخص قضية منع بعض الفنانين والفنانات من الغناء في سوريا , ووضح زيدان ما نشره على صفحته على فيسبوك بعد صدور قرار نقيب الفنانين “محسن غازي” بمنع كلا من ريم السواس و سارة زكريا من الغناء في سوريا وقال ان ما قصده وراء ذلك المنشور هو ضرورة العمل على صنع اغنية سورية جيدة وكذلك صناعة بضاعة جيدة لتكون بديلا عن هذه البضاعة الرديئة! مستغربا كيف لهؤلاء ان يجدوا مكانا في بلد عظيم مثل سوريا و لبنان!

ماذا قال الفنان ايمن زيدان في عيد ميلاه ؟
وفي عيد ميلاده السادس والستين قال الفنان أيمن زيدان إنه ينتمي للجيل الذي تأذى كثيرا من الحروب التي عانت منها سوريا، خاصة أنهم كانوا يملكون الكثير من الأحلام التي تأثرت سلبيا بصعوبات الواقع.
وأضاف زيدان خلال مقابلة مصورة مع قناة فوشيا: ”لا أحد ينتصر في الحروب لأن هناك الكثير من الارتدادات على المنظومة الأخلاقية، الاجتماعية والاقتصادية. فالجرح غائر وعميق ونحاول دوما حفظ تلك الذكريات التي مررنا بها“.

الامنية الاخيرة لايمن زيدان

وتمنى الممثل السوري أن يبقى كما هو من دون أن يؤثر عليه ”المستنقع“ كما وصفه الذي يعيش فيه سلبا، مشيرا إلى أنه لا بد من المحافظة على الدرع الأخلاقي، ومحاولة تحقيق الأحلام.

واستذكر أيمن زيدان ابنه الراحل ”نوار“، مؤكدًا أنه من الصعب جدا على الآباء دفن أولادهم وهذا الأمر يترك الكثير من الندوب.

فيسبوك هو المنبر الوحيد

وتابع: ”اعتبر صفحتي على الفيسبوك هي المنبر الشخصي الذي أعبر خلاله عن المشاعر التي تختلجني. ومشاعر الحزن لن تعيقني للتكيف مع الحياة وإكمال المسيرة الفنية“.

تكريم الفنان ايمن زيدان
فاز الفيلم الروائي الطويل “غيوم داكنة”، من إخراج الفنان أيمن زيدان، بجائزة الابداع في الدورة الـ11 من “المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون”
غيوم داكنة

وتدور قصة فيلم “غيوم داكنة”، الذي يبدأ بقرار بطل الفيلم الدكتور أحمد، الذي يؤدي دوره الفنان وائل رمضان، العودة إلى مدينته المدمرة جراء الحرب، بعد غيابٍ طويلٍ في فرنسا، لينهي أيامه الأخيرة فيها بعد اكتشاف إصابته بالسرطان، لتتفجر مع عودته حكايات هذه المدينة الموجوعة، والتي أرخت عليها الحرب بظلالها وأثقلت مصائر من عاشوا السنوات القاسية فيها.
وحصد هذا الفيلم سابقاً “جائزة القدس للإنجاز الفني”، في الدورة الـ36 من “مهرجان الإسكندرية السينمائي” في العام 2020.
الفنان ايمن زيدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى