سوريات

أمانة والي : معحبة بمسلسل جوقة عزيزة ،وخلدون قتلان كاتب مهم

اعتبرت الفنانة السورية “أمانة والي” أن الدراما السورية بدأت مرحلة التعافي واستعادة بريقها ،مؤكدة أن الموسم الدرامي الرمضاني الفائت 2022 كان حافلاً بالأعمال المميزة.

حيث صرّحت الفنانة أمانة والي خلال لقاء مع موقع “الفن” اللبناني و أبدت فيه سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حققتها من خلال الأعمال الفنية التي شاركت بها في السباق الدرامي الرمضاني مشيرة إلى أنها تلقت تعليقات إيجابية حول أدائها.

وعبّرت أمانة والي عن إعجابها بالمسلسل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة” الذي واجه عدة انتقادات وأكدت أنّ العمل يحمل رسالة هامة ،حسب تعبيرها.

وأبدت أمانة والي اعجابها الشديد بجوقة عزيزة مشيرةً إلى أنها لا تتفق مع الانتقادات التي طالته واعتبرت أنّه عمل يحمل معاني هامة قد يفهمها من تابعه بشكل جيد.

حيث قالت: “لا اتفق مع البعض الذين انتقدوا مسلسل جوقة عزيزة لكونه عمل جميل ويحمل معاني هامة ومن تابعه جيداً يدرك ذلك”
كما أشادت بالكاتب خلدون قتلان” قائلة : “وكاتب العمل خلدون قتلان ذو قلم جميل وهو من أهم الكتّاب في سوريا ومشهود له بذلك وعمل على النص بطريقة جيدة”.

وأضافت الفنانة أمانة والي قائلة : “لكن للأسف البعض ركزوا على الرقص والاستعراض وتجاهلوا مضمون العمل”.

معلومات عن الفنانة أمانة والي

أمانة والي فنانة سورية شهيرة ، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1981، وهي الدفعة الأولى التي خرجها المعهد وضمت الفنانين: أيمن زيدان، فايز قزق، جمال سليمان، جمال قبش، وفاء موصللي.

تتلمذت الفنانة أمانة والي على أيدي فناني سوريا العظام، مؤسسي المعهد، ومنهم: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، ‏المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر، بدايتها الفنية كانت أوائل الثمانيات، لكن الانطلاقة كانت عام 1985 من خلال المسلسل السعودي “عودة عصويد” .

إشتهرت أمانة والي بأداء وتقمص الشخصيات المركبة (سلبية ،شريرة ،متسلطة)، مثل أدوارها في مسلسلات: زمن البرغوت، نساء من هذا الزمان .

تزوجت من المخرج يوسف رزق وإنفصلا لاحقاً وأنجبت ابنها سليمان رزق ،الذي أيضاً تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية .

نذكر أن الفنانة أمانة والي شاركت في الموسم الدرامي الرمضاني الفائت عبر عدة أعمال هي

الجزء الثاني من مسلسل الكندوش قمحة مغشوشة ومسلسل “جوقة عزيزة”، “باب الحارة 12” ، وبعض لوحات “بقعة ضوء
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى