سوريات

نقيب الفنانين محسن غازي يشيّع جثمان المخرج الراحل هشام شربتجي .

شيّع نقيب الفنانين السوريين محسن غازي جثمان المخرج السوري الراحل هشام شربتجي الى مثواه الاخير في العاصمة دمشق, وتقدم محسن غازي جنازة الراحل هشام شربتجي وهو يحمل النعش برفقة عدد كبير من الفنانين والاعلاميين انطلاقا مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في ساحة الأمويين حيث تم القاء نظرة الوداع عليه ومن ثم صلاة الجنازة في مسجد المزة الكبير حتى وصولهم مقبرة باب الصغير حيث تم دفنه هناك .
وقال نقيب الفنانين السورين غازي :” ان مسيرة الراحل هشام شربتجي لن تتوقف, وستقود ابنته رشا شربتجي المسيرة التي بدأها والدها ”

جنازة هشام شربتجي
وقد شهدت جنازة شربتجي انهيار المخرجة رشا شربتجي قبيل لحظات من خروج جثمان والدها من مشفى جمعية المواساة الخيرية، حيث رصدت عدسات الكاميرات رشا تجلس على كرسي والدموع تنهمر من عينيها.
وعبر عدد من الفنانين خلال تواجدهم في تشييع الراحل عن حزنهم بخسارة قامة كبيرة وإرث فني عظيم، وقالت رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم إن الدراما السورية خسرت مخرجاً كبيراً وإنساناً طيباً صنع البهجة والفرح، وترك أثراً قيماً وفراغاً كبيراً لن يعوض.
بدوره، قال الفنان محمد حداقي إن المخرج الراحل كان ذا أثر لا يغيب في تطور الدراما السورية الكوميدية والتراجيدية، وعزاء الدراما في مسيرة ابنته المخرجة رشا شربتجي التي نهلت من خبرته الفكر النير والنظرة المميزة في الإخراج. وأوضح أن الراحل أضاف له على الصعيد الشخصي خبرة ظهرت في مشواره المهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى