سوريات

نقابة الفنانين السوريين تكرم تيم حسن بعد نجاح “الزند” (صور)

كرمت نقابة الفنانين السوريين الفنان السوري تيم حسن في مقر النقابة في دمشق, واستقبل نقيب الفنانين السوريين الفنان محسن غازي زميله تيم حسن وقدم له درعاً تقديراً لمسيرته الإبداعية الكبيرة وسط حضور أعضاء مجلس النقابة.
تكريم تيم حسن محسن غازي
وقال تيم حسن معلقاً على تكريمه في سوريا إلى أنه رغم مشاركته التمثيل في البلاد العربية لفترات طويلة، إلا أنه ممثل ب “هوية” سورية، إذ توجد نكهة خاصة لأي ممثل في بلده، أكان ذلك في عمله وتعبه وجني ثمار تعبه، ثم تكريمه في بلده رافضا اطلاق لقب “النجم العربي” عليه معتبرا ان ذلك اللقب يستخدمه الكثير من الفنانين في الوقت الحالي.
محسن غازي يكرم تيم
وحول تجربته في مسلسل ” الزند.. ذئب العاصي” في تقديم لهجة للجمهور العربي وهي لهجة خاصة بمنطقة معينة أكد تيم حسن أنه يرى تلك اللهجة الخاصة ضرورة، فالقاعدة تقول إن اتجاه الممثل لخصوصية معينة بشرط إتقانها سيساعده على الوصول أكثر، وهذا الأمر في كل النماذج على مستوى السينما وعلى مستوى المسلسلات أيضاً كما أنه أمر شائع ومعروف لدى الجميع.
محسن غازي وتماضر غانم وتيم حسن
وحول عدم فهم الكثيرين لمصطلحات وكلمات “عاصي”، أشار تيم حسن إلى أن مسلسل “الزند” ليس عملا إذاعيا، وأمام المشاهد يوجد مشهدية تتطوّر، وبالتالي فإن الكلمة غير المفهومة تُشرح من خلال الموقف والصورة.
في حين انتقد بعض المتابعين تكريم تيم حسن بعد ظهوره في الزند ولم يتم تكريمه بعد نجاح سلسلة الهيبة معتبرين ان نقابة الفنانين تتعامل بوجهين حيث تم تكريم عاصي الزند لانه تحدث بلهجة الساحل السوري الذي يتمتع متحدثوها بنفوذ قوي في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى