أخبار عجائبية

نداء شرارة:أخلع الغناء ولا أخلع الحجاب (فيديو)

إستضافت الإعلامية رابعة الزيات عبر برنامجها “شو القصة” الفنانة الأردنية نداء شرارة و خلال الحوار طرح عليها السؤال المعتاد حول شعورها تجاه الحديث المتكرر عن حجابها.
وبدورها عبّرت المطربة الأردنية نداء شرارة عن غضبها الشديد من هذا السؤال الذي يلاحقها دوماً حول خلع الحجاب ، وأنهم يسألونها نفس السؤال على الرغم من معرفتهم للإجابة مسبقاً ،إذ أكّدت أنها مقتنعة بحجابها ولا تفكر في خلعه أبداً .
كما لفتت نداء شرارة إلى أن الفن مجرد مرحلة في حياتها ، أمّا الحجاب فهو فريضة ستحاسب عليها ولخصت حديثها قائلة: “أخلع الغناء ولا أخلع الحجاب”.
و عبّرت عن رأيها في اعتزال زميلها المطرب أدهم نابلسي وتصريحه الأخير بشأن الالتزام الديني وأنه يتعارض مع الفن ، حيث قالت بأن هذه رؤيته للموضوع وهو حر ، أما عن نفسها فلا تشعر بأنّ فنها يخالف الدين.

إذ شرحت المطربة نداء شرارة رؤيتها حول إذا الغناء قد يكون ذنباً بالنسبة للبعض ، لكن إلتزامها بفريضة الحجاب يمكن أن يُغفر لها هذا الذنب ، لكنها في قرارة نفسها لا ترى الفن أمر خاطئاً أو ذنباً .

و أكّدت المطربة نداء شرارة رفضها الغناء في أماكن تقديم المأكولات والمشروبات مثل المطاعم أي أنها لا تغني في كل الأماكن حسب تعبيرها ، فهي وتقبل الغناء في المسارح فقط.

وحول عروض الزواج قالت بأنها لن تتنازل عن مكانتها لأي سبب و أنّ عروض الزواج التي تأتيها كلها مُقيدة ومشروطة ،وحسب تعبيرها لن تتنازل عن الفن كرمال رجل.

و توّجهت نداء شرارة بالشكر للملحن جان ماري رياشي الذي يرعى موهبتها و يقدم لها كل الدعم والرعاية ،مؤكدة أنّه يقبلها كما هي ويحترم شروطها في الغناء في أماكن محددة .

كما تحدثت عن الكتاب الذي نشرته ،فهو يستعرض سيرتها الذاتية ،تحت عنوان “في روحي نداء”، أوضحت خلاله بأنها نشأت فقيرة لأسرة بسيطة ولم يكن لديها أي أحلام سوى أن ينتهي يومها بسلام.
و من جهة نظر نداء شرارة ترى بأن الفن يُجبر الفنان على العيش بطريقة متكلفة ،وقالت بأن 70% من معارفها بعد إحتراف الغناء متكلفين وبعيدين عن البساطة والتلقائية.

و تابعت نداء شرارة بأن الوسط الفني لم يغير من شخصيتها ،فما زالت تعيش حياة بسيطة بعيداً عن التكلف مما يُشعرها بانتمائها للبسطاء ، حتى أنها تُفكر أوقات في اعتزال الوسط الفني لأنه يجبرها على حياة وعيش مختلف .

من هي نداء شرارة

من مواليد (28 ديسمبر 1993) مغنية أردنية حاصلة على لقب ذا فويس أحلى صوت (الموسم الثالث) عام 2015 حيث نالت نسبة من التصويت تفوقت بها على حمزة الفضلاوي من وعلي يوسف من وكريستين سعيد من لبنان ،وتميزت عن كل المتسابقات بارتدائها الحجاب ،طول فترة المسابقة ، وقد لاقت الكثير من الانتقادات لسبب غنائها بالحجاب حتى بعد فوزها باللقب، تلقت عرضا من أحد رجال الأعمال بدعمها فنيا بشكل كامل بشرط الاستمرار بارتداء الحجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى