سوريات

نجمة باب الحارة “هلا يماني ” تعتزل الفن وترتدي الحجاب والسبب زلزال سوريا.

اعلنت الممثلة السورية هلا يماني اعتزالها الفن بشكل نهائي وظهرت يماني بمقطع مصور وهي مرتدية الحجاب وشرحت هلا يماني بالفيديو الذي ظهرت فيه في بث مباشر مع أحد الأشخاص، سبب ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن، مؤكدة أنها تخاف من الموت ومن الحساب,ونفت هلا يماني أن يكون ارتدائها للحجاب مجرد تحدي على تطبيق “تيك توك”، مؤكدة بأن الحجاب شعار الإسلام ولا يمكن التسلية فيه.


وقالت يماني ان فكرة اعتزال الفن وارتداء الحجاب تراودها منذ وقت طويل ولكن الزلزال الذي ضرب سوريا مؤخرا كان نقطة الحسم في اتخاذ قرارها بارتداء الحجاب والتفرغ للعبادة ورات يماني أن الزلزال كان إشارة من الله للاستعجال بالخطوة، كونها أصبحت ترى الحياة فارغة ولا معنى لها.
واضافت الممثلة السورية التي اشتهرت بدور “فايزة” في مسلسل “باب الحارة”: “أحاول قدر المستطاع أعمل شي منيح.. ما في حدا منا ما غلط بس لازم الواحد يرجع عن الغلط، فكرة ما نتحجب غلط. فكرة ما كنا نصلي كمان خطأ”. وقالت هلا يماني، إن جميع الناس أخطأوا وليس هناك أحد في الحياة لم يخطئ، ولكن على الانسان أن يتراجع عن خطئه.”
اعتزال هلا يماني
يذكر ان هلا يماني تقيم حاليا في بيروت بعد زواجها من شاب لبناني يدعى محمد سيف الدين في العام 2014 وعن انتقالها للعيش في لبنان قالت يماني في تصريح سابق ان قلبها وروحها سيبقيان معلقين في دمشق.
وأشارت حينها إلى أنها لن تعتزل الفن، ولكنها ستكون إنتقائية في الأدوار بشكل أكبر، بحيث لا تؤدي دوراً غير مقتنعة به إطلاقاً.
وكشفت هلا يماني أن الفنان السوري علي الديك وشقيقه الفنان السوري حسين الديك، هما صديقا زوجها، وكان مقرراً أن يقوما بإحياء حفل زواجها، لكنّهما لم يتمكّنا من ذلك بعد تأجيل العرس إلى اليوم التالي، وإلتزامهما بحفل غنائي في اليوم نفسه وبعد عام وأربعة أشهر على زواجها، أنجبت مولودتها الأولى وأسمتها “لانا”.
هلا يماني باب الحارة
شاركت هلا يماني في اكثر من خمسين عملا فنيا في سوريا نذكر منها “رجال العز” عام 2001″ حديث المرايا” عام 2002 و”ليالي الصالحية” و”أبو زيد الهلالي” عام 2004 و”أنا وأربع بنات” و”حكايا المرايا” عام 2005 و”مرايا” و”القضية 6008″ عام 2006 و”كثير من الحب وكثير من العنف” عام 2007 و”جمال الروح” عام 2008 و”أولاد القيمرية” و”اسأل روحك” عام 2008 و”بلقيس” عام 2009 و”قيود الروح” و”فزلكة عربية” 2010 و”الولادة من الخاصرة” و”سوق الورق” و”زنود الست” و”رومانتيكا” و”بناتي حياتي” عام 2012 و”خان الدراويش” و”القربان” عام 2014 و”ناس من ورق” عام 2019 و”بروكار” عام 2020.
كما شاركت هلا يماني في مسلسل “باب الحارة”، بدءاً من الجزء السادس عام 2014 بشخصية “فايزة”، بدلاً من مواطنتها الممثلة هنوف خربطلي، وإستمرت في الشخصية نفسها حتى الجزء العاشر.كما قدَّمت دور “أم يارا” في مسلسل “كسر عضم”، من إخراج رشا شربتجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى