سوريات

مرام علي:”المثلية الجنسية” حرية شخصية

في موجة قوية من التصريحات الجريئة لبعض الممثلين دافعت الفنانة السورية مرام علي عن المثلية الجنسية، و علقت بأنها ليست مرضاً على عكس ما يعتبره العديد من الأشخاص .

إذ قالت الفنانة السورية مرام علي أنّ المثلية الجنسية حرية شخصية تختلف من شخص إلى آخر ، ولا يمكن اعتبارها مرضا يحتاج إلى علاج.

كما أبدت رأيها و ردّت على تصريح الممثل محمد قنوع من خلال خاصية الأسئلة على انستغرام حول رفضه دخول ابنته مجال التمثيل ،حيث اعتبرت أنه من واجبها احترام رأيه ، حتى لو لم تتوافق معه أو تخالفه ،وذلك احتراماً لكونها وجهة نظر خاصة به ولا يمكن التعدي عليها ، ولأنه يتحدث عن ابنته فقط وليس بالعموم ،أي لم يفرض رأيه على أحد .

و من جهة أخرى ردت على أسئلة أخرى طرحها عليها متابعيها عبر خاصية الستوري في إنستغرام فيما يتعلق بالخيانة ،حيث قالت أنّ الإنسان لا يستطيع أن يتجاوز ألم الخيانة في وقت سريع، وإنما عليه أن يعيش تجربة الشعور بالكامل لأيام طويلة، وبهذه الحالة لا يكبت الحزن والوجع بداخله ،بمعنى عليه تفريغ كل مشاعره .

و بيّنت أنها لا تعيش قصة حب في الوقت الحالي ،كما لفتت إلى أن الفنان غير مستقر عاطفياً ،بسبب إنشغاله وسفره بشكل دائم من أجل تصوير المسلسلات، فلا يمكنه التعلق بشخص يبعد عنه في المسافات، إلا في حال مرافقته له بشكل دائم.

وفضلت مرام المال والعائلة على الشهرة والحب ،مستشهدة  بالآية القرآنية: ”المال والبنون زينة الحياة الدنيا“،لافتة إلى أنها من الممكن أن تطلق اسم على طفلتها في حال زواجها  ”شمس“.

كما تحدّثت عن أسباب نشرها صورة عبر صفحتها الرسمية ، أظهرت فيها شكل وجهها الحقيقي دون مكياج و أكّدت أنها لم تتعرض للتنمر ولا لأي تعليق سلبي ،لكون أن الصورة كانت مقصودة لقطع الطريق أمام المتنمرين والمسيئين.

وعبّرت قائلة بأنها نشرت هذه الصورة ”جكارة“ بالمتنمرين على حد تعبيرها ،والتي تحاول دائما أن تقوم بإيقافهم ولكنها لا تنجح دائماً .

و لفتت إلى أنها أرادت إيصال فكرة أنها لا تخجل من شكلها الحقيقي ، وذلك بعد تعرض العديد من زميلاتها للتنمر بسبب إطلالتهن الأخيرة .

وفي سياق آخر أثار كل من الممثلين مرام علي ويامن الحجلي ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعادة انتشار فيديو قديم لهم وذلك بسبب القبلة الحميمة التي جمعت الممثلين السوريين عبد المنعم عمايري وكندا حنا في فيلم الإفطار الأخير ، إذ أعاد رواد المواقع تداول مقطع فيديو جريء يجمع الممثلين السوريين ​مرام علي​ و​يامن الحجلي​، من فيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” الذي أصدر عام 2016، والذي أثار موجة عضب واسعة بين الجمهور.

و كانت مرام قد ردت خلال الفترة الماضية على موجة الانتقادات والتعليقات التي تعرّضت لها، وقالت: “البوسة مع يامن الحجلي كانت اخوية ، وهو تمثيل ودراما، وهي محبة، لشو هالإنتقاد كلو ، والدراما بحاجة دليل لتصير حقيقة ويصدقها المشاهد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى