سوريات

كاتب مسلسل النار بالنار يرد على انتقادات خلع “مريم” للحجاب.

رد الكاتب السوري “رامي كوسا” على الانتقادات التي وجهها المشاهدون لمسلسل “النار بالنار “وذلك بعد ان قامت بطلة العمل “مريم” والتي تؤديها الفنانة كاريس بشار بخلع حجايها مقابل حصولها على جواز سفر لبناني مزيف,وقال كوسا انه لم يكتب هكذا مشهد ! ولكن الحوار وخلع الحجاب من قبل مريم كان مضافا للعمل من قبل شخص “ما” لا يعرفه, وربما تم ذلك بالاتفاق مع المخرج ونفى الكاتب انه قد كتب هذا الحوار الذي اثار ضجة كبيرة في لبنان بسبب الاساءة الى المرأة المحجبة :”عفواً ستنا، ممكن بلا غطاء الرأس؟ لأنّو أيّ حدا رح يمسك الباسبور رح يعرف أنّك مش لبنانية هيك!”.


وكتب رامي كوسا منشورا على صفحته على فيسبوك قائلا:”هذه الجملة أُضيفت من قبل شخص ما. لا أستطيع أن أحدّد أو أجزم من يكون، لكن الأكيد أنّها تمّت بموافقة من المخرج، لأنّه فيما لو كان لديه ملاحظة عليها لكان حذفها في موقع التصوير أو خلال عملية المونتاج”.
وتابع المؤلف : “حاولت أن أبرّر أنّه ربّما الاسم الجديد الممنوح للشخصية بجواز السفر المزوّر اسم يدلّ على خلفيّة مسيحيّة، وهذا الأمر يتعارض مع الحجاب مثلاً، غير أنّ الاسم الممنوح هو “رلى زياد بيضون” وعائلة بيضون ليست مسيحيّة في لبنان”.
كما بين: “ولنفترض أنّ الموضوع هكذا، فكان يجب أن تكون الجملة التي يقولها النقّاش: “أي حدا رح يشوف الباسبور، رح يشكّ فيه، على اعتبار إنو الهيئة ما بتشبه بيئة الاسم اللي اخترنالك ياه”.
كاريس بشار تخلع الحجاب
وكان مشهد قيام كاريس بشار بخلع حجابها في مسلسل النار بالنار قد لاقى استنكارا واسعا في العالم العربي ولبنان واعتبر المشاهدون ان هذا المشهد قد اساء للمراة المسلمة وللعمل في ان واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى