سوريات

كاتب مسلسل “ابتسم ايها الجنرال” في العناية المركزة!

اعلنت مصادر طبية لبنانية عن دخول الكاتب والشاعر السوري سامر رضوان الى غرفة العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية نتيجة اكتشاف اصابته بمرض السرطان مطلع الشهر الحالي, واكدت المصادر ذاتها ان الكاتب السوري المعارض يعاني من مرض سرطان الرئة من الفئة الرابعة, وازادات حالته سوءا مؤخرا مما استدعى نقله الى غرفة العناية المشددة.وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع عرض مسلسل “ابتسم أيها الجنرال” الذي كتبه سامر رضوان.
وكان اخر نشاط لسامر رضوان قبل حوالي شهر قبل ان يختفي كليا عن مواقع التواصل الاجتماعي حتى انه لم يعلق على الجدل الحاصل حاليا بعد عرض اخر اعماله وهو مسلسل ابتسم ايها الجنرال خلال شهر رمضان الحالي.
سامر رضوان مرض السرطان
من هو سامر رضوان؟
سامر رضوان هو كاتب وشاعر سوري من مواليد مدينة حمص في العام 1975 , كانت بداياته الإعلامية كمعد ومقدم برامج في قناة ”الفضائية السورية“، ثم عمل كمذيع في ”إذاعة دمشق“، ثم انتقل إلى قناة ”سبيس تون“ وأخرج العديد من برامج الأطفال، بالإضافة إلى عمله في دوبلاج الأفلام الوثائقية، كما كان عضواً في ”اتحاد الكتاب العرب“.
سامر رضوان لعنة الطين
في مجال كتابة السيناريوهات ألف العديد من المسلسلات السورية التي نالت على اعجاب المتابعين ومازال صداها يسمع حتى الان منها ”لعنة الطين“ عام 2010، ”ولادة من الخاصرة“ عام 2011، ”وصايا كانون“ عام 2014، ”دقيقة صمت“ عام 2019.
من أعماله الشعرية: ”تشكيلات لمولد الحصار“، ”أخر ماأبدعته الكناية“، ”غرفة من ندم“.
نال ذهبية ”مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون“ عن فئة البرامج الحوارية عن برنامجه ”واحد من آخرين“، و”جائزة بيت الشعر“ عام 2000 من جمهورية مصر العربية، و”جائزة ماجد أبو شرار“ للشعر من ”مؤسسة ماجد أبو شرار الإعلامية“ لعام 2001.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى