أخبار عجائبية

المخرج يوسف رزق: تفاهة الفنانين المصريين كانت سبب نجاح تيم حسن في مصر (فيديو)

شن المخرج السوري يوسف رزق هجوما عنيفا على الفن المصري الذي وصفه ب الفن التافه! واستثنى رزق من تلك التفاهة الفنان الراحل حسن حسني الذي وصفه ب صاحب” الغدد المتدلية” واعتبره انه كان افضل الموجودين في مصر في الماضي ! اما في قبل وفاته فكان يضاف الى المسلسلات والافلام المصرية لرفع قيمتها بالرغم انها اعمال بدون قيمة! ولا يستطيع لفظ بعض الكلمات بسبب انتفاخ الغدد لديه .
واضاف يوسف رزق انه وجوده في الدراما السورية ساهمت في رفع قيمة المسلسلات السورية خلال السنوات الاخيرة مقابل هبوط حاد في قيمة المسلسلات المصرية, وانتقد رزق اداء الفنانين المصريين الموجودين حاليا ووصفهم انهم فنانون غير معروفين ولا يرتقون للعالمية ! وضرب مثلا بالفنان الذي وصفه بالقصير ويقصد الفنان احمد ادم حيث وصفه انه فنان ضعيف متسائلا كيف يدعونه في مصر بالفنان العالمي؟! ,لذلك اضطرت مصر لاستقطاب الفنان السوري تيم حسن لاعطاء الهيبة للاعمال المصرية.

جاءت تصريحات يوسف رزق خلال استضافته في برنامج “عن تجرية” مع الاعلامي يامن ديب, حيث تفاخر رزق بنفسه كثيرا وادعى انه محصن ضد كل التهم التي يوجهها له الاخرون ولا يتسطيع احد ان يزجه بالسجن لاي تهمة كانت, وانه يدعي احيانا انه مسجون لعمل دعاية اعلامية.

يوسف رزق في مصر
يوسف رزق في مصر

ويذكر ان نجاح المخرج يوسف رزق يعود للسينما المصرية في الاصل حيث احتضنته مصر لمدة 14 عاما وعمل فيها كمساعد مخرج في اشهر الافلام المصرية على سبيل المثال لا الحصر: فيلم الانس والجن وفيلم سواق الاتوبيس وفيلم موعد مع القدر وفيلم امهات في المنفى .. ووصف يوسف رزق بانه كان رقم واحد في مصر في تلك الفترة وانه حضر من سوريا الى مصر ليس حبا في الفن المصري وانما للمنافسة حيث استطاع وضع بصماته في اشهر الاعمال المصرية .

وتطرق يوسف رزق لخلافه مع الكاتب السوري مازن طه وادعى يوسف رزق ان مازن طه قام بسرقة نص لاحد المسلسلات تحت اسم “ساعة الصفر” ولكن فطنة يوسف رزق حالت دون توريطه في اخراج ذلك المسلسل المسروق وقام باعادة كتابة المسلسل وتصويره واخراجه ليقوم مازن طه برفع دعوى قضائية ضده بسب كتابة اسم يوسف رزق ضمن شارة المسلسل ككاتب ومخرج للمسلسل! وبعد عدة جلسات قضائية خسر مازن طه القضية بسبب عدم وجود دليل انه من قام بكتابة المسلسل لان رزق هو من اعاد كتابته ليصبح 36 حلقة بدلا من 13 حلقة مسروقة قدمها له مازن طه .

الكاتب السوري مازن طه
الكاتب السوري مازن طه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى