سوريات

الفنان بشار اسماعيل: العالم انشغل بقضية “أم شفاتير” ونسي محمود جعفر (صور)

سخر الفنان السوري بشار اسماعيل من الاهتمام المبالغ به في قضية الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب وطليقها حسام حبيب, فكتب اسماعيل على صفحته على فيسبوك منشورا انتقد فيه الاهتمام الزائد والمبالغة في التفاعل مع قضايا فنية ومشاهد جريئة في بعض المسلسلات باهتم اكتر من التفاعل مع اشخاص عرب ابدعوا في بلدان الغرب ومنهم الشاب المصري محمود جعفر الذي حصل على براءة اختراع في جامعة هامبورغ للتكنولوجيا في المانيا  حيث تمكن الشاب المصري محمود جعفر من ابتكار طريقة لتخزين المعلومات بصورة ضوئية وليست الكترونية, وهذا سيجعل سرعة نقل وتحميل البيانات تماثل سرعة الضوء التي تساوي ٣٠٠ الف كيلو متر في الثانية!
وكتب بشار اسماعيل تعقيبا على هذا الموضوع :”
“أعتقد قضية شيرين عبد الوهاب أهم… وظهور زعيطة نطاحة الحيطة بالمايوه تشعل مواقع التواصل الإجتماعي وقبلة الفنان زعيربو الجريئه للفنانة أم شفاتير تهستر رواد السوشل ميديا وهذا العبقري المصري محمود جعفر لا يعنينا من قريب أو بعيد بكل الأحوال نحن نفتخر بعظمته والفريق البحثي الذي يعمل معه”
الشاب محمود جعفر
تعليق الفنان بشار اسماعيل جاء بعد مشاركته لمنشور على فيسبوك يتحدث عن اختراع لشاب مصري يدرس في المانيا والذي لم يحظ باي اهتمام اعلامي في بلده او في البلدان العربية بقدر ما حظيت شيرين عبدالوهاب وطليقها وقبلات مسلسل ستيلتو باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي!
و جاء في المنشور الذي شاركه الفنان بشار اسماعيل:
وإحنا مشغولين بعامل النظافه وخناقة شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب .. في عالم مصري شاب اسمه محمود جعفر يبلغ من العمر ٣٤ سنة يعمل باحث في “جامعة هامبورغ للتكنولوجيا” بألمانيا استطاع تحقيق إنجاز العلماء كانوا بيعتبروه مستحيل من قبل.
– الشاب المصري العبقري توصل لآلية تمكنه من تخزين المعلومات بصورة ضوئية وليست الكترونية, وهذا سيجعل سرعة نقل وتحميل البيانات تماثل سرعة الضوء التي تساوي ٣٠٠ الف كيلو متر في الثانية الواحدة .. متخيلين ؟!!
.. العالم الشاب محمود جعفر استطاع ايضا التحكم في سرعة الضوء وضغطه وبالتالي استطاع نقل كميات كبيرة من البيانات في وقت واحد بدون اي تداخل وبدون اختراقها، وهذا يمثل ثورة علمية في مجال تكنولوجيا نقل المعلومات ..
الموضوع كبير لدرجة إن دورية نيتشر العالمية وهذه من أكبر الدوريات العلمية في العالم احتفلت بهذا الإنجاز واعتبرته من أكبر انجازات القرن .
نحن لانقص القصص لينامالأطفال بل ليستيقظ الرجال!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى