سوريات

الفنان أيمن زيدان: نادم على مسلسل “صرخة روح” واصالة نصري وجمال سليمان قامات فنية نعتز بها “فيديو”

قال الفنان السوري أيمن زيدان انه نادم على مشاركته في مسلسل “صرخة روح” والذي انتج في العام 2014, وعلل زيدان سبب ندمه على صرخة روح  لكون العمل لم يأخذ الشكل الذي توقعه وراهن عليه، كما أنه لاقى انتقادات حادة من قبل الجمهور بسبب ما يحتويه من مشاهد خادشة للحياء العام.

وجاءت تصريحات زيدان  خلال استضافته في برنامج “المجهول” على قناة صوت بيروت انترناشونال.

واعتبر الفنان ايمن زيدان ان بعض الفنانين المعارضين الذين هاجروا الى الخارج مازالوا قامات فنية ومنهم الفنانة اصالة نصري والفنان جمال سليمان و الفنان مكسيم خليل, واضاف انه يجب التفريق بين الراي السياسي والفن لان السياسة تتغير ولكن الموهبة ثابتة.

كما وصف ايمن زيدان  تيم حسن بالفنان الموهوب جداً، مستذكراً مشاركته معه بعملين سابقين، هما: “ملوك الطوائف”، و”على طول الأيام”، مؤكداً أنه يفرح لنجاح تيم، كما يفرح لنجاح أي شخص آخر

ايمن زيدان المجهول

وصرح زيدان انه لايمتلك أي حساب بنكي، مبرراً الأمر بأنه عمل في وقت لم تكن فيه الأجور عالية، وإنما ضئيلة جداً جداً. على سبيل المثال، شارك عام 1986 بمسلسل تلقى عليه أجراً كان مقداره 1200 ليرة سورية عن الحلقة الواحدة (أقل من دولار واحد حالياً)، كما أن  طريق الفنان كان وعراً بتلك الأيام، ولم يكن مفروشاً بالورود في ذلك الزمن كما هو الآن، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يحزنه أبداً.

وعن الموت، بين زيدان أنه لا يخاف منه أو يخشاه، ويحب أن يأتيه وهو بحالة شموخ، لكنه يخشى خيانات الجسد، واصفاً أمراض الشيخوخة التي تصيب الإنسان بالموت اليومي المتجدد، الذي يُشعره بخيبة الأمل، كما أن زيدان رفض اعتبار العمر مجرد رقم فقط كما يصف الكثيرون، وإنما يحسب العمر بالإنجاز، وبماذا قدم الإنسان فيه، لذلك يتمنى العيش أكثر ليس رغبة بالحياة، وإنما رغبة بالإنجاز وتحقيق ما لم يستطع تحقيقه سابقاً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى