سوريات

الاعلامي جورج قرداحي يطلق صرخة غضب ويوجه رسالة مؤثرة للشعب السوري ويتهم العالم بالانحياز لصالح تركيا (فيديو)

وجه الاعلامي اللبناني جورج قرداحي رسالة تضامن الى الشعب السوري باسمه وباسم الشعب اللبناني  انتقد فيها  انحياز العالم ومسارعته لمساعدة تركيا وتجاهل السوريين وعدم الاكتراث بما جرى لهم بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا سويا.

وبدا قرداحي كلمته بتوجيه التحية للشعب السوري قائلا :” اخواني واحبتي في سوريا اتوجه اليكم بهذه الكلمات البسيطة وفي العين دمعة وفي القلب صرخة أما حان لهذا الليل الطويل ان يجلي؟

وتابع قرداحي رسالته قائلا:” لست وحدي فكثير من اللبنانيين والعرب مثلي قلوبهم معكم وعندهم غضب صارخ من طريقة تعامل دول الغرب ودول الحصار مع مأساتكم! بينما صّبوا جميع مساعداتهم واهتمامهم على الجانب التركي الذي ناسف ايضا لما اصاب اهله وساكنيه.
وتقدم قرداحي بالشكر للدول العربية التي وقفت الى جانب سوريا قائلا:” شكرا للاخوة العرب الذين هبوا لنصرة سوريا مثل الجزائر والامارات وغيرهما.. واتمنى بكل محبة على البقية من العرب الذين تجمعهم بالشعب السوري روابط الاخوة واللغة والدين ان يتحركوا بسرعة وهم قادرون ! لنجدة اخوانهم السوريين الذين غدرت بهم الطبيعة بعد ان ظلمتهم الحروب والماسي ل 12 سنة مضت.
وتابع قرداحي مطالبا العرب بالابتعاد عن المناكفات السياسية قائلا :” اناشد اخواني العرب حيثما كانوا ان يتركوا الحسابات السياسية الضيقة جانبا و ان يفكروا بالانسان السوري المظلوم والمقهور والمدمّر والمقتول كل يوم في بلد عظيم من بلاد العرب والمسلمين.

الاقرباء اولى بالمعروف.
وتابع :” الشعب السوري في حلب وفي ادلب وفي اللادقية وفي الجزيرة وفي دمشق دون فرق هو الاولى بالمعروف وهبوا لنجدته كما هب العالم كله لنجدة تركيا.
ووجه قرداحي تحبة لكل شخص تضامن مع سوريا لو بوردة لو بكلمة لرفع معنويات الشعب السوري الحبيب.
كما وجه تحية لكل شخص ساهم وشارك في انقاذ الجرحى وانتشال الموتى من تحت الانقاض ودعا الله ان ينزل رحمته على المتوفين الذين قضوا تحت انقاض منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى