أخبار عجائبية

ابراهيم تاتليس :قصة الفنان التركي ذو الاصول العربية والذي نجا من 3 محاولات اغتـ.ـيال!(فيديو)

يعتبر الفنان التركي “ابراهيم تاتليس” احد اكثر الفنانين الاتراك شهرة,والذي لمع نجمه في سبعينات وثمانينات القرن الماضي, حيث سجل اكثر من 40 البوم غنائي ويعتبر اكثر الفنانين الاترك تسجيلا !  وهو ليس فقط مطربا بل هو فنان سينمائي ورجل سياسة وكان آخر نشاط سياسي له عام 2007 عندما ترشح لخوض الانتخابات الرئاسية في تركيا.

تاتليس هو رجل اعمال ومستثمر في مجال المطاعم والسياحة وتتركز اعماله في شمال العراق وهو ما اثار غضب الاتراك تجاهه وحاولوا التخلص منه عدة مرات .

ولد إبراهيم في بلدة سيفاريك في مدينة أورفة في تركيا، لأب عربي وأم كردية، نشأ وسط عائلة فقيرة، وربّته أمّه بعد أن توفيّ والده عام 1956 ، وإثر ذلك لم يتمكن من إكمال تعليمه.

بدأ الغناء في الكبريهات والأعراس والاحتفالات الأخرى أثناء مراهقته، وأصدر مجموعةً في عام 1975 وفشل في بيعها، ثم ترك الموسيقى بعدها مؤقتاً، وإنتقل إلى إسطنبول مع عائلته عام 1977، وعمل هناك في التجارة حتى سجّل شريطه الثاني Ayağında Kundura، وقد كان نجاح الشريط نقطة الانطلاق لمسيرة إبراهيم المزدهرة حتى الآن.

محاولات للتخلص منه!

في عام 1990 أصيب تاتليس برصاصة في قدمه، وفي عام 1998 نجى من محاولة قتـ.ـل أخرى ولم يصب بأذى، وفي شهر مارس عام  2011 تعرض لمحاولة اغتـ.ـيال، وأصيب برصاصة اخترقت جبينه بعد أن دخلت الرصاصة من خلف جمجمته، وأصيب بعض مرافقيه أيضًا، وقال الأطباء في حالة نجاته من الموت قد يصاب بالشلل وهو ما حدث فعلا.

لماذا حاولوا اغتيال ابراهيم تاتلس

يعود السبب المُرجح بحسب الأقاويل لمحاولات اغتيال إبراهيم تاتلس إلى إبرام مجموعة من الاتفاقيات والاستثمارات في دولة العراق التي كانت في مجال السياحة والمطاعم الذي يمتلك فيها خبرة كبيرة ومن لطف الله أنه لم تنجح ولا محاولة اغتيال لكن أصابته آخر محاولة بالشلل لأن الرصاصة دخلت في الرأس.

قصة ابراهيم تاتلس مع ابنته ديلان

انتشر فيديو لابنة الفنان إبراهيم تاتلس ديلان وهي تغنّي فيه في برنامج (Ibo Sjow) الذي يُعرض على قناة star tv وكانت الأغنية (آرامام) التي تعتبر أحد أغاني والدها الذي كان حاضرًا ضمن الحلقة مما دفعه إلى التأثر والبكاء. من الجدير بالذكر بأن ديلان ابنة تاتلس قد درست الموسيقى في الولايات المتحدة الأمريكية وقدمت العديد من الحفلات مع كبار الفرق ومن ثم عادت إلى تركيا وأكملت مسيرتها هناك.

من هي ديلان ابنة إبراهيم تاتليس

إن ابنة إبراهيم تاتليس هي ديلان “وهي ابنة غير شرعية” وهي مغنية تركية مشهورة حيث سارت على خطى والدها المغني الشهير إبراهيم تاتليس ولها شعبية واسعة فقد رست الموسيقا في الولايات المتحدة الأمريكية وكان لها مشاركات غنائية مع كبار الفرق الموسيقية قبل أن تعود إلى تركيا وتبدأ مسيرتها الفنية هناك وتتمتع بصوت جميل جدًا وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأديتها لأحد أغاني أبيها بأداء احترافي سبب بكاء أبيها.

وفي مسلسل ضيعة ضايعة الشهير وفي موقف طريف عندما وصل جودي واسعد الى تركيا تم ذكر اسم ابراهيم تاتليس من باب الثقافة العامة, حيث اراد جودي ابوخميس ان يظهر انه يعرف بعض الكلمات التركية فقال: تاتلس,ابراهيم تاتلس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى